أعلان الهيدر

الجمعة، 13 سبتمبر 2019

الرئيسية طريقة تخسيس البطن - 10 نصائح مهمة لمن يعاني من دهون البطن ويريد التخلص منها

طريقة تخسيس البطن - 10 نصائح مهمة لمن يعاني من دهون البطن ويريد التخلص منها

طريقة تخسيس البطن - 10 نصائح مهمة لمن يعاني من دهون البطن ويريد التخلص منها

شخص يمارس رياضة الجري وهذا يفيد جدا في تخسيس البطن بسهولة



زيادة الدهون البطن اصبحت مشكلة يعاني منها الكثير فكثير منا يشعر بالضيق بسبب هذا عند الذهاب لشراء ملابس جديدة او في المناسبات المهمة مما يهز ثقة المرء في نفسه ويشعره بالخجل ولكن اذا كنت تبحث عن طريقة لتخسيس دهون البطن وتوديع هذا المهظر الي الأبد وايضا التمتع بحياه صحية فسوف نعرض عليك اليوم بعض النصائح والطرق لتخسيس البطن بطريقة امنه وفي ذات الوقت فعالة جدا لذلك اذا كنت مهتم بهذا الموضوع وتحلم ان يكون لك جسم رياضي، اذا تابع معنا هذا الموضوع.

شخص سمين ويعاني من زيادة الدهون علي البطن

النصيحة الاولي - تخسيس البطن ليس بالعملية السهلة:

كثيرا ما نري اشخاص يبحثون عن وصفة سحرية لفقدان دهون البطن بسرعة وبدون مجهود، يؤسفني اخبارك ان هذا الكلام ليس له علاقة بالواقع بل هذه العملية عملية صعبة وتتطلب منك المزيد من الصبر والالتزام وسوف تري نتائج جيدة ولكن ستحتاج لبعض الوقت.
لقد اصريت علي وضع هذه النصيحة في المقدمة لكي اتأكد من ازالة اي فكرة حول الطرق السحرية لفقدان الدهون من رأسك والاَن انت جاهز لتلقي النصائح النافعة حقاً.

النصيحة الثانية - ابتعد عن الاكلات السريعة والتي تحتوي علي مواد حافظة:

من اكبر اسباب تمحور الدهون علي البطن هو الاكثار من الاكلات الجاهزة او السريعة فهي تحتوي علي كمية كبيرة جدا من السعرات الحرارية التي لا يحتاجها جسمك واذا تنازلت عنها سوف تستطيع حرق الكثير من الدهون في جميع انحاء جسمك وخاصة حرق دهون البطن.

النصيحة الثالثة - لا تأكل حتي الشبع:

من الافضل ان تقسم وجباتك علي مدار اليوم في شكل وجبات خفيفة افضل من ان تأكل كمية كبيرة في الوجبة الواحدة وهذا يساعد في جعل الجسم قابل لحرق الدهون اكثر واسرع وحاول ان تجعل وجباتك مليئة بالعناصر المفيدة وابتعد عن الدهون المهدرجة والمخبوزات.

النصيحة الرابعة - اكثر من شرب المياه بقدر الامكان:

المياه هي سر الحياه التي وهبها لنا الله ولا يمكن ان تتخيل كيف تساعد جسمك في التخلص من السموم وتساعد ايضاً في هضم الاكل واذا كنت تريد مشروب يساعدك علي تخسيس البطن فلا يوجد افضل من المياه ويمكنك معرفة الكمية المناسبة لجسمك من المياه من شرب كوب من المياه مقابل كل 10 كيلو جرام من وزنك

مثال علي الكمية التي يجب عليك شربها من المياه:

شخص وزنه 80 كيلو جرام، اذا تكون الكميه المناسبة له 8 اكواب من المياه بما يعادل 2 ليتر من المياه في اليوم الواحد ويمكنك الزيادة عن ذلك.

النصيحة الخامسة - لا تفوت وجبة الافطار:

كثرا ما اسمع اشخاص يقولون انا الغي وجبة الافطار لأن هذا يساعد في حرق الدهون!!
هذا حطأ كبير حيث وجبة الافطار هي اهم وجبة باليوم لأن الجسم يكون قد ظل نائماً علي الافل 6 ساعات بدون اي تغذية وهذا شديد الخطورة وقد يسبب في فقدان الوزن لكن من الكتلة العضلية وليس من الدهون ومن خطورة فقدان الوزن من الكتلة العضلية هو الضعف العام في الجسم وعدم القدرة علي اداء المهام اليومية، علي عكس فقدان الدهون فهو يجعلك نشيط وتتمتع بصحة جيدة.

النصيحة السادسة - اجعل سعرات الحرارية المدخلة من الاكل اقل من احتياجك اليومي:

اذا كنت تريد فعلا تخسيس دهون البطن عليك ان تكون دقيق في حساب عدد السعرات الحرارية المدخلة وعدد السعرات المحروقة خلال قيامك بنشاطك اليومي ويمكنك حساب عدد السعرات التي تحتاجها في اليوم من خلال المعادلة الاتية:

معادلة حساب السعرات الحرارية:

(10*الوزن+6.25*الطول"بالسم"-5*العمر+5*1.6)

بعد ان حسبت سعراتك يمكنك ان تقلل 500 سعرة حرارية من الاجمالي اذا كنت تريد ان تحرق المزيد من الدهون واذا كنت لا تستطيع فعل كل هذا بمفردك فأنصحك بتطبيق "MyfitnessPal"هذا التطبيق سوف يقوم بكل هذه الحسابات بدلاً منك.

صورة شخص نائم

النصيحة السابعة - اجعل النوم في مواعيد محددة:


هناك علاقة كبيرة بين قلة عدد ساعات النوم وزيادة الدهون في الجسم وخاصة دهون البطن حيث تثبت الدراسات ان افضل وقت للنوم هو بين الساعة العاشرة مساءً الي الساعة الحادية عشر مساءً وافضل وقت للإستيقاذ هو بين الساعة السادسة الي الساعة السابعة صباحاً ويجب الا يقل عدد ساعا النوم عن 6 ساعات ولا يزيد عن 8 ساعات.

النصيحة الثامنة - ابتعد بقدر الامكان عن القلق والتوتر والغضب:

هناك دراسات تثبت ان هرمون الجليرين وهو الهرمون المسئول عن الشعور بالجوع او الشبع يتم افرازه بنسبة كبيرة عند شعور الشخص بالتوتر او القلق او الغضب مما يزيد الشعور بالرغبة في الاكل وهذا يعود علينا بزيادة كبيرة في الوزن ومن افضل النصائح لكي تتمكن من تخسيس البطن وباقي الجسم بطريقة صحية هو الابتعاج عن كل ما بجعلك تشعر بمثل هذا الشعور.

النصيحة التاسعة - ابتعد عن الدهون المهدرجة والسكريات والنشويات:

الابتعاد عن كل ما يحتوي علي العناصر التي ذكرتها سوف يوفر عليك كمية كبيرة من السعرات الحرارية انت لا تحتاجها وايضاً تناول مقل هذه الاطعمة يعود علي الجسم بأضرار كثيرة اكثر من زيادة الوزن بل تصل الي مشاكل في القلب وتصلب الشرايين وانت في غني عن ذلك وعليك تبديل هذه الاكلات بأكلات مفيدة مثل هذه التي تحتوي علي كاروهيدرات معقدة مثل الارز البني والشوفان والبطاطا الحلوي، والاكلات التي تحتوي علي الدهون الصحية مثل المكثرات والاسماك وبعض انواع الفواكه.

النصيحة العاشرة - عليك عمل بعض التمارين متوسطة الشدة لتخسيس البطن:

بعض التمارين قد تفيد جداً في مسئلة حرق الدهون وهذه التمارين لا تتطلب منك اكثر من نصف ساعة يومياً ومن الافضل ان تكون في الصباح قبل وجبة الافطار او بعدها بنصف ساعة واليك بعض الامثلة علي التمارين التي قد تفيدك في عملية حرق الدهون في الجسم كله وليس فقط حرق دهون البطن:
  • المشي البطئ لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً.
  • تمارين المقومة الخاصة بالبطن والاجناب.
  • صعود السلالم العالية.
  • رياضة نط الحبل من افضل الوسائل.
اذا اعجبك الموضوع لا تنسي ان تعطنا تعليقك وشارك الموضوع مع اصدقتئك لكي يستفيدوا

مواضيع اخرة قد تعجبك:

  • كيف تحافظين علي رشاقتك اثناء الحمل "من هنا"
  • نصائح مهمة لكل من يعاني من زيادة الدهون علي الكبد اة مرض الكبد الدهني "من هنا"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.