أعلان الهيدر

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

الرئيسية مشاريع صغيرة - دراسة جدوي مشروع سوبر ماركت 2019 بالتفاصيل للشباب

مشاريع صغيرة - دراسة جدوي مشروع سوبر ماركت 2019 بالتفاصيل للشباب

مشاريع صغيرة - دراسة جدوي مشروع سوبر ماركت 2019 بالتفاصيل للشباب

تعرف الاَن علي دراسة جدوي مشروع سوبر ماركت بالتفاصيل 2019 من افضل المشاريع الصغيرة

مشروع سوبرماركت ،مشروع صغير مربح للشباب ،يلجا معظم الشباب حاليا الي الأعتماد علي مشروع بجانب العمل الشحصي الخاص بهم ،فمع غلو الأسعار وأرتقاع جميع أسعار المنتجات ،اصبح من الصعب جدا ،الاعتماد علي العمل الخاص بهم ،كمصدر دخل ثابت ،فتلجا الي أقامه مشروع صغير بجانب العمل ،ايضا المقبلين منهم علي الزواج ،فأرباح هذه المشروع قد تساهم في الزواج بشكل اسرع ،خصوصا وان التجارة تتميز بالربح الوفير ،ونادرا ما تفشل ،لكن تتطلب التعب في بادي الأمر ،أيضا هذه المنتجات الاستهلاكية لا يمكن الاستغناء عنها في اي منزل ،كالأرز ،اللحوم وغيرها ،فالمرءة تحتاج يوميا الي شراء الكثير من المكونات لأعداد اشهي المأكولات ،ولن يحدث ان تستغني عن هذه السلع الاستهلاكية ،أيضا نجاحك في مثل هذا المشروع ،يساعدك علي التوسع في اماكن أخري ،ويجعلك شخص ناجح في نظر الأشخاص من حولك، ولقد وفرنا لك اليوم في مدونة مصدر مسئول بعض النصائح التي ستفيدك في بداية مشروع سوير ماركت ناجح.

تعرف الاَن علي دراسة جدوي مشروع سوبر ماركت بالتفاصيل 2019 من افضل المشاريع الصغيرة

عوامل نجاح مشروع سوبر ماركت صغير ومربح للشباب 2019

عوامل نجاح مشروع سوبر ماركت ،في البداية ،يجب العلم ان نجاح اي مشروع يتوقف علي وضع الخطة المناسبة ،وعمل دراسة جدوي مشروع سوبر ماركت يتطلب وضع خطه لحجم المبيعات في بدأيه الأمر ،أيضا دراسة المكان قبل بدأ التنفيذ ،وهل يصلح الي مثل هذا المشروع ام لا ،وحجم التنافس بينه وبين باقي المحلات التي تقدم نفس المنتجات و الجودة  لذلك جمعنا لكم بعض النصائح الهامة التي ستفيدك في بداية رحلتك مع مشروعك الصغير.

  1. أحرص في بادي الامر علي استقطاب الزبائن ،من خلال بعض العروض علي الكثير من السلع ،فهذا من شانه عمل دعايا أكبر لمشروعك بصوره اكبر واسرع .
  2. يجب عليك الأستعانه بشخص لمساعدتك في البيع خصوصا اذا كان المكان يحتوي علي منتجات كثيرة ومتنوعه ،حتي لا يمل المشتري من الانتظار أثناء البيع المنتج له ،وبالتالي نشر سمعه سيئة عن الخدمة في السوبر ماركت الخاص بك ،أيضا نظافه المكان تجذب الزبائن للشراء باستمرار من هذا المكان .
  3. توفير خدمه التوصيل للمنازل ،مع تطور الزمن ،أعتاد الكثير من الأشخاص علي طلب الكثير من التي مثل الأكلات ،حيث توفر معظم المطاعم والمحلات هذه الخدمة ،وايضا الشراء عبر الانترنت ،معظم الصيدليات ،وغيرها من الأمور في الحياة ،فتوفر هذه الخدمة قد يزيد من مبيعاتك الي الضعف .
  4. أحرص علي توفير السلع الاستهلاكية باستمرار ،وبسعر يتقارب من باقي المحلات في المنطقة ،او في الدولة عموما ،أيضا بعض المنتجات يفضل أن تكون طازجة مثل البيض واللبن ،بمعني ان مثل هذه السلع لا يجب أن تظل أكثر من اليوم الواحد دون بيعها ،لان مع تراكم هذه السلع داخل السوبر ماركت ،تفقد قيمتها وصلاحيتها ،وبالتالي مبيعات أقل ،ناهيك عن السمعة السيئة التي قد تلحق بالمكان .
  5. تحليل السوق ،ومعرفه السلع الأكثر طلبا من الزبائن ،وتوفيرها باستمرار ،فيجب توفير مخزون أضافي لجميع المنتجات ليسهل الحصول عليها في اي وقت .
  6. يجب ان يحتوي السوبر ماركت الخاص بك علي السلع الأساسية مثل الزيوت والسكر  و الأرز والشاي ،وأحضار ثلاجه خاصه بالعصائر ،واخري خاصه بالمشروبات الباردة ،ايضا لا مانع من أحضار تلاجه خاصه بالأيس كريم بأنواعه .
  7. الأهتمام بالشكل العام للمكان من الداخل والخارج ،فمن الداخل عند الدخول لشراء السلع ،عندما تجد المكان نظيفا ،تشرع الي شراء المزيد من المنتجات ،وبالتالي أرباح اكتر ،اما من الخارج ،فشكل المكان من الخارج ،يجذبك الي الدخول اليه للتعرف عليه والشراء أيضا ،فالأفضل هو أستخدام كلادينج مضئ باسم المحل ورقم التوصيل للمنازل مع باب زجاجي رائع. 
  8. التسويق للسلع علي الانترنت من خلال صفحه خاصه علي الفيس بوك فهذا التطبيق أكثر التطبيقات استخداما علي الهواتف الذكيه ،حيث تستخدمه جميع الشركات لترويح منتجاتها ،وتحصل علي مبيعات أفضل فهو أحد عوامل نجاح اي مشروع صغير وخصوصا مشروع سوبر ماركت المشروع المربح للشباب .
لقد انتهينا الي هنا من عرض افضل النصائح لكي تستطيع عمل دراسة جدوي لمشروع سوبر ماركت صغير هذا المشروع يعتبر غير مكلف، فيمكنك بدايته برأس مال لا يتخطي 10000 جنيه او اقل وهذا لا يعد مبلغ صعب في يومنا هذا.
اذا اعجبك الموضوع لا تنسي ان تشاركه مع اصدقائك وايضا ضع لنا تعليقك ولا تنسي قراءة باقي المواضيع المتعلقة بسلسلة مشاريع صغيرة مربحة سوف تجد كل تلك المواضيع هنا بالأسفل ⇩⇩.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.