أعلان الهيدر

السبت، 7 سبتمبر 2019

الرئيسية 5 نصائح للمبتدئين في التدوين لكسب المال من كتابة المواضيع

5 نصائح للمبتدئين في التدوين لكسب المال من كتابة المواضيع

5 نصائح للمبتدئين في التدوين لكسب المال من كتابة المواضيع 


5 نصائح للمبتدئين في التدوين لكسب المال من كتابة المواضيع
5 نصائح للمبتدئين في التدوين لكسب المال من كتابة المواضيع 

لقد تغير مشهد التدوين في السنوات الاخيرة، سابقاً اعتاد الناس علي استخدام منصة بلوجر كوسيلة لتحقيق شغفهم للكتابة ووجد البعض ان هذا هو الحل الامثل ليبقوا علي اتصال بالعالم الخارجي عن طريق الانترنت، ولكن الان اصبح الهدف من وراء التدوين هو الربح اولا ثم الشغف وذلك جعل جودة ما يقدمونه غير جيدة مقارنة بالسابق، فيقوم الكثير من الناس بإنشاء مدونة لكي يحققوا منها ارباح جيدة من المنزل فقط، اذا كنت تريد ان تكون مدون ناجح وايضا تستطيع تحقيق ربح جيد من ذلك فسوف اقدم لك اليوم في 5 نصائح مهمة لكي تكون مدون ناجح وتستطيع ان تربح المال من تدويناتك.

نصائح هامة لكل من يريد الربح من التدوين:

1. اختار مجال محدد لكي تعمل به:

اي حدد لنفسك المجالات التي سوف تكتب فيها ويجب ان تختار هذه المجالات جيداً، وكلما كانت مدونتك متخصصة كان تصدرك في نتائج البحث اسهل ويجب ايضا ان تكون لديك خببرة ولو صغيرة عن الموضوع الذي سوف تكتب عنه لكي تستطيع ان تقدم فائدة حقيقية للزئر.

← افضل طريقة لإختيار نيتش "مجال" محدد:

اول خطوة لإختيار المجال هو ان يكون لديك بعض الخبرة او التجارب بهذا المجال او ان يكون لديك شغف وحب لهذا المجال لكي تستطيع اعطاء فائدة حقيقية للزائرين ويمكنك معرفة الكلمات المفتاحية المتخصصة بهذا المجال عن طريق ادوات تحليل الكلمات الرئيسية وانا ارشح لك هذه الاداة "Ubersuggest" فهي سهلة في الاستخدام ومجانية.
والان بعد ان اخترت النيتش او المجال الذي سوف تكتب عنه تأتي الان الخطوة التالية تابع معنا.

2. اهتم بالقارئ وليس بمحركات البحث:

كثير من منشئي المحتوي يقعون في هذا الخطأ وهو ان يكون كل اهتمامه بتكرار الكلمات الرئيسية بداخل الموضوع لكي تكتشفها محركات البحث حينها يكون المحتوي بدون فائدة وبدلاً من ان يتصدر نتائج البحث يتم اهمال موقعه من قبل عناكب البحث ويصبح في ترتيب متدني لذلك اجعل تدوينتك مناسبة للزوار وايضا لمحركات البحث فكلاهما لا يقل اهمية عن الاخر ولكن في اكثر الاحيان ارضأ الزائر يعزز من رتبة موقعك لأن محركات البحث تكتشف هذا من المدة التي ظل فيها الزائر بداخل موقعك بدون ان يخرج وكلما زادت هذه المدة زادت مصداقية موقعك امام محرك البحث.

3. اربط مدونتك دائماً بوسائل التواصل الاجتماعي:

من فوائد ربط المدونة بوسائل التواصل الاجتماعي هي زيادة نسبة زوار مدونتك وبالتالي احتمالية زيادة ارباحك من المدونة ويجب ان يكون لديك حسابات بإسم مدونتك وتضع بها روابط مواضيعك لكي يتمكن المتابعين من الدخول الي المواضيع وقرائتها.

←اهم وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق موقعك من خلالها:

  • Facebook
  • Pinterest
  • twitter
  • Instagram
  • Linked in
هذه اهم وسائل التواصل التي يمكنها ان ترتقي بمرتبة موقعك وايضا تتيح لك الوصول الي الاف الزوار في وقت قصير عن طريق الاعلانات الممولة.

4. تعرف علي قواعد تحسين محركات البحث "SEO" :

هذا هو العامل الرئيسي لكي تتصدر محركات البحث بطريقة مجانية وهو ان تكون ملم بقواعد وطرق تحسين محركات البحث او "search engine optimization" عليك بقرائة دليل تحسين محركات البحث من جوجل فهو ملئ بالمعلومات القيمة وسوف تتعلم منه الكثير حول هذا الموضوع ويمكنك الدخول الي هذه الصفحة من "هنا" ولدينا ايضاً موضوع نناقش فيه ما هي قواعد تحسين محركات البحث وسأترك لك الرابط في نهاية الموضوع.

5. اعرف ما يحتاجه زوار مدونتك لكي تنال اعجابهم:

يجب ان تعلم ان نسبة كبيرة من الزوار يريدون ان يجدوا الخلاصة او الفائدة لذلك لا يجب ان تكتب مقال كبير جدا قد يمل منه الزائر حتي وان كان به فائدة كبيرة ولكي تتجنب هذه المشكلة يجب ان تكتب المقال مختصر بحيث لا يكون ممل او ان تقسم المقال علي فقرات.

الي هنا قد انتهي موضوعنا اليوم يا اعزائي لقد تناقشنا معاً في يعض النصائح التي يحتاجها كل مبتدئ في التدوين او انشاء المحتوي والرح منه، اذا عاجبك الموضوع لا تنسي مشاركته لكي تفيد غيرك كما استفدت انت واعطنا رأيك في تعليق.

مواضيع هامة للقرائة:

  • 5 افكار ممتازة تجعلك تحقق الربح من الانترنت بصورة شهرية "من هنا"
  • الربح من الانترنت 2019 احصل علي مشروعك الان بدون رأس مال "من هنا"
  • دورة الربح من الانترنت عن طريق جوجل ادسنس الجزء الاول "من هنا"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.