أعلان الهيدر

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019

الرئيسية افكار مشاريع صغيرة مربحة للشباب في مصر برأس مال صغير جدا 2019

افكار مشاريع صغيرة مربحة للشباب في مصر برأس مال صغير جدا 2019

افكار مشاريع صغيرة مربحة للشباب في مصر برأس مال صغير جدا 2019

افكار مشاريع صغيرة مربحة للشباب في مصر برأس مال صغير جدا 2019
افكار مشاريع صغيرة مربحة للشباب في مصر برأس مال صغير جدا 2019

مرحبا بكم مجدداً يا متابعي وزوار مدونة مصدر مسئول اليوم نستكمل معكم موضوعنا السابق:
لقد تكلمنا معا عن اهم وافضل افكار مشاريع مربحة في هذا الموضوع السابق لذلك اذا لم تكن قد قرئته بعد انصحك بقرائته ثم تكملة هذا الموضوع اليوم سنتكلم عن افكار مشاريع صغيرة مربحة للشباب في مصر ، وفي ظل الظروف التي تمر بها بلدنا اصبح من الصعب جدا علي الشباب ان يبني ذاته وان يحقق دخل جيد يستطيع العيش به حياه كريمة.
ايضا هذا الموضوع تعاني منه البنات وربات المنزل حيث اصبح من الصعب عليهم ان يشتروا كل ما يريدونه بسبب قلة دخلهم ولكن اذا قرأت موضوع اليوم يمكنه ان يكون بمثابة او خطوة تجاه تحقيق تحيق دخل شهري مرتفع وكل ذلك لا يحتاج منك الا بعض التركيز والتعلم وعليك اغتنام الفرصة المناسبة لك فمن مميزات ان تري كل هذه الافكار في مكان واحد هو انك تستطيع المقارنة لتجد ما هو مناسب لك فكثير مننا يحلم بأن يكون له عمله الخاص الذي يستحق العناء من اجله والذي يأتي بثماره في النهاية وهذه مهمتنا في المدونة ، فنحن هنا لكي ننير امامك الفرص التي يمكن ان تكون لا تراها او تراها ولكن تتجاهلها لعدم معرفتك بقيمتها الحقيقية او لأنك شاهدت بها نموذج غير ناجح فتحكم عليها بطريقة خاطئة ولكن عليك ان تعلم ان كل فرصة هي في حقيقة الامر فرصة ذهبية ولكن يجب ان تغتنمها وتستغلها لصالحك وبالطريقة الصحية ولا تقلد احدا فكلما كنت مميز كانت فرصتك مميزة مثلك.
نأسف علي اطالة المقدمة ولكن هذه اشياء كان عليك معرفتها قبل ان اعرض عليك موضع اليوم وهو افكار مشاريع صغيرة مربحة للشباب في مصر تابعوا معنا الموضوع.


1. مشروع الطباعة علي الملابس:

مشروع الطباعة علي الملابس اصبح من المشاريع المنتشرة جدا هذه الايام بسبب زيادة عدد التصميمات وايضا عدد المصممين حيث كان قديما الاشخاص الذين بإمكانهم اعداد التصميمات اقلاء جدا لصعوبة تعلم المجال ولكن الان وبعد ثورة الانترنت اصبح اي شخص بإمكانه ان يتعلم اي شئ وبسهولة عن طريق الانترنت فبإمكانك ان تتعلم التصميم وتبدأ مشروعك في تصميم موديلات التيشيرت ولكن هذها ليس موضوعنا، موضوعنا اليوم عن الطباعة تعني انك تشتري التصميم ثم تطبعه علي الملابس هذه الفكرة من اكثر افكار المشاريع الصغيرة ربح حيث كل ما تحتاجه هو :

اولا مكان مناسب للعمل:

يمكنك ان تأجر مكان مساحته متوسطة حيث هذا المشروع لا يحتاج الي مكان واسع فقط يكفي وحدة صناعية صغيرة حوالي 150 متر وستقسمها الي مكتب صغير او مكان لمقابلة العملاء والجزء الباقي سيكون لوضع الماكينة اللازمة للطباعة ويجب عليك ان تشطب الوحدة وان تجعل مظهرها ملائم لكي تجذب انتباه العملاء الي مصنعك.

ثانيا العمالة اللازمة لتنفيذ الطلبيات: 

ستحتاج الي عدد 2 عمال فنيين علي الاقل لضمان انتهاء الطلبيات في الموعد المحدد وبعد ان تشتهر ويزيد عدد الطلبيات لديك يمكنك ان توظف مزيد من العمال ولكن يجب ان يكون العامل الذي ستوظفه عامل ذي خبرة في هذا المجال لضمان جودة الانتاج لديك فهذا سيساعد علي توسيع نطاق عملك وسيزيد ثقة العملاء بك.

ثالثا المعدات التي ستحتاجها في تنفيذ المشرع:

كل ما ستحتاجه في بداية مشروعك هو ماكينة طباعة يدوية تسمي 5x1 باللغة الدارجة او ماكينة الطباعة بالشاشة الحريرية او
 "السيلك سكرين" هذه الماكينة تعتبر ابسط وافضل ماكينة للطباعة اليدوية فهي في حقيقة الامر لا تعد ماكينة متطورة ولكن هي طريقك الامثل الي ان تبدأ مشروع مربح جدا وبرأس مال صغير جدا ولكي تتعرف ايضا عن السيلك سكرين وكيف تستطيع تعلمه من الصفر يمكنك ان تقرأ هذا الموضوع من مدونة "مشاريع صغيرة" من هنا.
كل ما شرحناه في هذه الفكرة غير مكلف بالمرة حيث يمكنك تنفيذ هذا المشروع برأس مال لا يزيد عن 20.000 جنيه وهذا المبلغ لا يعد شئ بجانب الارباح التي ستحققها من مشروع الطباعة علي الملابس ان شاء الله ولكن عليك بالجد و الاجتهاد في عملك لكي يوفقك الله.

هكذا قد شرحت لكم نبذة مختصرة ولكن مفيدة جدا لكي تبدا في تنفيذ مشروع الطباعة علي الملابس وهذه اول فكرة فضلت ان ابدا بها موضوع افكار مشاريع صغيرة مربحة للشباب في مصر ، تابع معنا باقي الموضوع لتتعرف علي باقي هذه الفرص العظيمة التي يجهلها الكثير من الناس.

2. مشروع تجارة الجملة في مستحضرات التجميل:

مشروع التجارة في مستحضرات التجميل هو من المشاريع الصغيرة المربحة جدا حيث يمكنك بداية المشروع برأس مال لا يتعدي 5000 جنيه وتحقيق منه ما لا يقل عن 100% ارباح في الثلاثة اشهر الاولي فكل ما عليك هو ان تجد مصنع لتعبئة وتصنيع مستحضرات التجميل بشرط ان يكون ذو جودة وامانة في التصنيع لكي تتمكن من بيع البضائع التي ستشتريها منه.

وبعد ان وجدت المصنع ستتعاقد معه هلي الكمية المناسبة لك ويفضل انك في البداية لا تشتري بضائع كثيرة حيث تتمكن من بيعها بسرعة ،بعد شراء البضائع ستجول علي الصيدليات ومحلات بيع مستحضرات التجميل وتعرض عليهم ان بشتروا من منتجاتك ولكن يجب ان يكون سعرك تنافسي لكي تجلب الكثير من الزبائن وبعد ان تتمكن من جلب علي الاقل 10 زبائن يشترون منك البضائع بشكل اسبعي يمكنك ان تعلي اسعارك ولكن ليس كثيرا لكي لا تفقد زبائنك.
هذا المشروع بمثابة بداية قوية جدا فكلما جمعت زبائن وجعلت اسعارك مميزة ستجد ان الربح الذي تحققه كافي جدا ويمكنك بعد ذلك التحول من شخص يجول علي المحلات ليعرض عليهم منتجاته الي شركة كبيرة متخصصة في بيع مستحضرات التجميل وحينها ستوظف مندوبين مبيعات لكي يذهبوا بنفسهم لبيع المنتجات الخاصة بشركتك وانت في مكانك لا تتحرك.

والي هنا قد اعطيتك ايضا نبذه مفيدة في مجال تجارة مستحضرات التجميل لكي تبدأ مشروعك الصغير والذي سوف يكون كبير في يوم الايام اذا اجتهدت في عملك، تابع معنا الفكرة الثالثة في موضع افكار مشاريع صغيرة مربحة للشباب في مصر.

3. مشروع التصوير الفوتوغرافي:

مشرع التصوير الفويوغرافي يعد ايضا من المشاريع الصغيرة المربحة ويستحسن ان يكون لديك موهبة التصوير ولكن اذا كنت لا تملك الموهبة هذا لا يعني انك لا تصلح لهذا المشروع بل تصلح ولكن عليك بالتعلم باستمرار لكي تتمكن من التغلب علي هذه المشكلة.

لماذا مشوع التصوير مربح من وجهة نظري؟

انا اري هذا المشروع مربح بسبب توسع مجالاته وفي نفس الوقت بساطة الاحتياجات التي تريدها لتبدأ في العمل فكل ما تحتاجه هو كاميرا بروفيشنال ولا يشترط ان تكون ذات امكانيات عالية بل يمكنك البدء بكاميرا امكانياتها متوسطة وستفي بالغرض في البداية ويجب عليك التعلم علي برنامج الفوتوشوب وه البرنامج الاساسي الذي ستقوم من خلاله بالتعديل علي الصور التي التقطها.

ويجب ان تعلم ان سر نجاحك في هاذا المجال هو مدي اتقانك لتعديل الصور ويمكنك تعلم كل ذلك عن طريق الدورات المجانية الموجدة علي اليوتيوب او عن طريق الدورات المدفوعة في مراكز التدريب وانا ارجع الدورات المدفوعة فهي التي تعلمك المهارات التي يحتاجها اي مصور بشكل احترافي ولكن عليك اختيار المكان المناسب لتعلم هذه النمهارات وليس هناك مانع اذا تعلمت ذلك اولا عن طريق اليوتيوب في البداية ولكنك حتما ستحتاج الي الدورات المدفوعة في يوم ما.

المعدات التي تحتاجها لبداية مشروعك:

كما ذكرت مسبقا كل ما تحتاج اليه هو كاميرا ولاب توب لكي تتمكن من تعديل الصور عليه فمتوسط سعر الاثنين معا حوالي 10000 جنيه وهذا الثمن غير مرتفع علي القيمة التي ستحصل عليها اذا نجحت في هذا المشروع ويمكنك بعد ذلك ان تطور من معداتك لتستطيع اخراج صورة احترافية اكثر ويمكنك ايضا بعد ان تتقن العمل علي برنامج الفوتوشوب ان تنطقل الي مجال اخراج الفيديو فهو اكثر ربحا من مجال التصوير ولكن يحتاج تكاليف اكثر بسبب انك تحتاج الي معدات متطورة اكثر من معدات التصوير الفوتوغرافي.

4. مشروع المتجر الالكتروني:

مشروع المتجر الالكتروني هو من المشاريع ذات المميزات الكثيرة والسبب هو انك تستطيع ان تبدأ بدون رأس مال نهائي وفي نفس الوقت تجني ارباح مهولة فكل ما ستحتاج اليه هو ان تقوم بتصميم موقع الكتروني وسيكون بطريقة مجانية 100% عن طريق مدونة بلوجر واذا كنت لا تعرف كيف تقوم بإنشاء موقع الكتروني فعليك ان تقرأ دورة الربح من الانترنت عن طريق جوجل ادسنس لقد شرحت بها كل ما تحتاج معرفته عن انشاء موقع الكتروني وايضا الربح منه بدون رأس مال فيمكنني ايضا ان اعتبر هذا من ضمن قائمة المشاريع الصغيرة المربحة جدا ادخل للدورة من "هنا" وانصحك بقراءة الجزئين فهما مكملين لبعضهما وانتظر الجزء الثالث فهو قيد الاعداد.

كيف تنفذ مشروع مربح كالمتجر الالكتروني بدون رأس مال؟

اولا كل ما ستحتاجه بعد تصميم موقعك هو ان تجد مجموعة من المنتجات المطلوبة باستمرار في الاسواق انا انصحك بالملابس او الهواتف المحمولة او الاكسسوارات وكل ما عليك هو ان تذهب لأحد تجار الجملة وطلب منه ان يعطيك بعض المنتجات ولكن تتفق معه ان الدفع بعد بيع المنتجات وهناك تجار كثيرون جدا ممن يعملوا بهذه الطريقة وبعد ان تتفق معه علي ميعاد الاستلام وميعاد الدفع تبدأ في تصوير المنتجات ووضعها علي المتجر الالكتروني الذي قمت بإعداده مع كتابة شرح مبسط علي كل منتج وسعره ومن ثم تضيف رقم هاتف للتواصل بينك وبين العملاء.

بعد ان تقوم بنشر موقعك بين اصدقائك واصدقائك يقوموا هم ايضا بنشره لاصدقائهم في العمل او السكن ستجد ان موقعك بدأ يشتهر وعدما تتلقي مكالمة اول عميل عليك بالاهتمام به لكي ينصح الناس باستخدام موقعك ايضا ويمكنك ان توصل الطلبيات بنفسك او تتعاقد مع شركة شحن وهذا سيكون علي حساب العميل فلا تقلق من المصروفات الخاصة بالشركة.

5. مشروع مربح عن طريق التجارة في العصافير والاسماك الزينة:

هذا المشروع يصلح جدا للبنات لانه لا يتطلب اي مجهود بدني كل ما عليك ان تختار علي الاقل 4 فصائل مختلفة من العصافير وكذلك السمك لكي تبدأ بهم مشروعك ثم تشتري زوجين من كل نوع وتبدأ بالعناية بهم حتي يفرخوا ثم تذهب لمحلات بيع الطيور والحيوانات وتعرض عليهم طيورك ولاكن يجب ان تكون بصحة جيدة وايضا خالية من الامراض حيتي يشتريها منك التاجر فكل ما يحتاجه هذا المشروع هو مكان جيد التدفئة لتضع به الطيور وتهتم بهم من حيث الاكل والادوية التي يحتاجونها لكي تكون صحتهم جيدة فيمكنك ان تبدأ هذا المشروع بأقل من 7000 جنيه وستجد ان دخله الشهري يزداد بإستمرار كلما ازدادت خبرتك في تربية العصافير او السمك وستقل الخسائر جدا ولكن كل ما عليك هو الصبر والتعلم.

6. مشروع المقهي المتنقل:

مشروع المقهي المتنقل من المشاريع المربحة جدا ايضا ويمكنك مشاهدة هذا النجاح في الايام الاخيرة حيث كثير من الشباب اتجه الي المشاريع المشابهة لهذه الفكرة فقد اصبحنا نري عربات جميلة تبيع الحلويات مثل الايس كريم والبطاطا والساندويتشات ايضا ولكن كل من هؤلاء الذين نفذوا هذا المشروع اخذوا الفكرة وطوروها بطريقتهم الخاصة حتي اصبح بمثابة مشرع ناجح في وقت قصير هكذا يجب عليك ان تفعل اذا اعجدبتك اي فكرة مشروع من التي وردت في الموضوع لا تقم بتنفيذها كما هي بل اضف عليها لمستك فهذا يعد اكبر عامل لنجاحك في اي مجال.

نصائح لكي تبدأ في مشروع المقهي المتنقل:

اولا: تحتاج الي عربة صغيرة يمكنك ان تذهب الي ورشة خاصة بتشكيل المعادن وتقوم ببنائها هناك من الصفر او يمكنك شراء واحدة وثمنها حوالي 10000 جنيه.
ثانيا: تحتاج الي ماكينة لصنع القهوة وليس عليك شراء ماكينة حديثة بل يمكنك شراء واحدة صغيرة في البداية ستفي بالغرض وثمنها حوالي 5000 جنيه.
ثالثا: اختيار قائمة المنتجات وهذه هي اهم خطوة فعليك اختيار قائمة مميزة لتشجع الناس علي الشراء منك ويفضل ان تقوم بعدة محاولات حتي تكتشف مشروب لذيذ ويكون خاص بعلامتك التجارية وغالبا هذا المشروب الذي سوف يعمل علي شهرة مشرعك وعلامتك التجارية فإذا نجحت في ايجاد المشروب المناسب ستجد ان ارباحك تزداد وستصبح مثل الاف الشباب الذين نجحوا في مشاريع مشابهة لمشروعك وفيما بعد يمكن ان يكون لك عدة فروع وتصبح من العلامات المميزة.

الي هنا اعزائي قد انتهينا من موضوع اليوم الذي تحدثنا فيه عن افكار مشاريع صغيرة مربحة للشباب في مصر فقد عرضت معكم بعض افكار المشاريع التي اجدها من وجهة نظري عظيمة جدا ولكن الكثير يراها عادية فأرجوا ان اكون قد استطعت ان اقدم لكم بعض من النصائح لكي تتمكن من الاستقلال المالي وان تكون انت صاحب عملك الخاص ولا تستهون بأي فكرة من السابقة هذه المشاريع الصغيرة يمكنها ان تحولك الي مليونير فقط اذا اخترت المجال المانسب لميولك وبدأت بتطوير ذاتك.
ومثال بسيط علي ذلك هي سلسلة مطاعم "كنتاكي" العالمية كانت في احدي الايام مشروع صغير ايضا ويمكنك البحث عن نشأتها ستجد انها كانت فكرة بسيطة جدا وتحولت الي ثروة بعد زلك فلا تقف عن المحاولة.
 إذا اعجبك الموضوع فلا تنسي ان تشاركه مع اصدقلئك من الايقونات التي ستجدها في الاسفل وايضا شاركنا بتعليقك اذا كان الموضوع قد اعجبك او لا واذا لديك اي اقتراحات اتركها لنا في تعليق فقط تقديرا لمجهودي، ونأسف لإطالة الموضوع ولكن كان يجب ان اقدم لكم معلومات كافية بخصوص هذه المشاريع فهناك ممن يكتبون في نفس الموضوع ولكن لا يقدمون نصائح حقيقية او مهمة.

لا تنسي ان تقرأ ايضا:

  • الربح من الانترنت 2019 احصل علي مشروعك الان بدون رأس مال "من هنا"
  • 5 افكار ممتازة تجعلك تحقق الربح من الانترنت بصورة شهرية "من هنا"
  • التسويق الالكتروني: كيف تجلب الملايين من العملاء بسهورة E-Marketing "من هنا"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.