أعلان الهيدر

الاثنين، 5 أغسطس 2019

الرئيسية التسويق الالكتروني :كيف تجلب الملايين من العملاء بسهولة E-Marketing

التسويق الالكتروني :كيف تجلب الملايين من العملاء بسهولة E-Marketing

التسويق الالكتروني :كيف تجلب الملايين من العملاء بسهولة 

E-Marketing

التسويق الالكتروني :كيف تجلب الملايين من العملاء بسهولة E-Marketing
التسويق الالكتروني :كيف تجلب الملايين من العملاء بسهولة E-Marketing

مرحبا بكم متابعي وزوار مدونة مصدر مسئول اليوم سنتعرف معا علي التسويق الالكتروني ،كثيرا منا سمع كلمة التسويق الالكتروني او E-Marketing فهذا المصطلح اصبخ شائعا جدا في الاونة الاخيرة واليوم سنتعرف معا علي مفهوم ومميزات التسويق الالكتروني بطرق بسيطة وعلمية لكي تتمكن من فهم اكبر جزء ممكن من علم التسويق الالكتروني ،نعم اعزائي انه علم واسع جدا ويتطلب وقت كبير لكي يكون لديك دراية كاملة بهذا العلم ولكن من يستطيع تعلمه وتنفيذه يستطيع تحقيق به نجاحات باهرة في اي مجال ، فيمكنك استخدام التسويق الالكتروني في كل المجالات فأي منتج انت تقدمه بحاجة الي التسويق لذلك اذا كنت تجهل هذا العلم خاصة سوف تواجه صعوبة شديدة في انتشار منتجك بين المستخدمين تابع معنا هذه التدوينة واقرءها بتمعن وتركيز لكي يمكنك الاستفادة منها فنحن نقدم لك اهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها وايضا ندلك علي اكثر من كتاب في علم التسويق ولا نريد منكم اي مقابل سوي الدعاء فقط والان تابعوا معنا...

اولا ما هو علم التسويق في العموم:

علم التسويق هو:

مجموعة من العمليات التي تهدف الي اكتشاف رغبات العملاء وتطوير المنتج لكي يلبي هذه الرغبات لتحقيق الربح للمؤسسة خلال فترة زمية معينة.

هناك بعض المفاهيم الخاطئة بشأن التسويق وسوف نتعرف عليها جميعا لكي نتمكن من رؤية الصورة الكاملة والواضحة لفن التسويق.

       1. التسويق ليس له علاقة بالبيع:

هذا من اكثر الاخطاء انتشارا فهناك الكثير ممن تسمعون كلنة التسويق واول ما يخطر علي بالهم هم البيع ولكن هناك فرق بين الاثنين فالبيع او المبيعات هي احد اركان التسويق مما يعني ان مفهوم التسويق اكبر واشمل من البيع ،ويمكننا تعريف البيع علي انه القشرة الخارجية للتسويق ايي هو المظهر النهائي الذي نراه ونري نتائجه.

       2. التسويق ليس له علاقة بالاعلان:

هذا خطأ ايضا يقع فيه الكثير وهو مقارنة التسويق بالاعلان ولكن هناك فرق كبير بين الاثنين وكما قال الكاتب فيليب كولتر في كتابه (كولتر يتحدث عن التسويق):

"من اكثر انواع البلبلة شيوعا هي النظر للتسويق والبيع علي انهما شئ واحد ،وليست هذه مظرة الكثير من عامة الناس بل العديد من رجال الاعمال ،حيث ان البيع جزء من التسويق غير ان التسويق يشمل اشياء اكثر من البيع" 

لتحميل كتاب ( كولتر يتحدث عن التسويق) ← "حمل من هنا"

ننتهي هنا بهذه المعلومات البسيطة عن التسويق لكي لا نغقل هدفنا الحقيقي وهو التسويق الالكتروني.

ثانيا ما هو التسويق الالكتروني (E-Marketing):

علم التسويق الالكتروني هو:

يمكننا تعريف هذا النوع من التسويق الالكتروني بنفس التعريف السابق ولكن تنفذ هذه العملية بشكل رقمي او الكتروني حيث يعر ايضا بالتسويق الرقمي او التسويق علي الانترنت او التسويق عبر الشبكات كل هذه مسميات تطلق علي هذا النوع.

ونستعرض معكم مميزات هذا النوع وطرق الاستفادة منه لكي تتمكن من تسويق منتجك بشكل افضل ولكي ترفع من سقف مبيعاتك الي مكان اخر.

 لماذا التسويق الالكتروني عظيم الفائدة:

قديما كانت تعتمد الشركات علي الطرق التقليدية في التسويق لمنتجهم مثل اعلانات التليفزيون ولكن مع بداية عصر الانترنت بدئت هذه الطرق التقليدية لا تجدي نفعا لذلك تم بناء علم التسويق الالكتروني فهو ذو نفع افضل حيث يمكنك من الوصول لاكبر عدد ممكن من العملاء بأقل قدر ممكن من الجهد والتكلفة ،فإذا قارنا اداء منتج يتم التسويق له عن طريق التليفزيون فقط واخر يتم التسويق له عن طريق الانترنت ووسائل التواصل الجتماعي حتما ستجد فرق شاسع في النتائج لان بكل بساطة في عالم الانترنت لا توجد حدود فقط قم باعداد اعلان قوي وقم بنشره وستجد نتائج مبهرة.


سوف اعطيك مثال اتفهم الموضوع اكثر ،المسوق أ لديه منتج ويريد التسويق له وقد استخدم الطريقة الاعلانية التقليدية عن طريق اعلانات التليفزيون وقد صرف مبالغ كبيرة جدا علي هذه الحملة ولكن الذين شاهدوا الاعلان وذهبوا لرؤية المنتج 1000 شخص واشتري منهم 500 فقط هكذا الربح الذي توصل اليه ضئيل جدا ويكاد يكون معدوم.

المسوق ب استخدم التسويق الالكتروني للتسويق لمنتجه فأنشأ حملة اعلانية ضخمة علي الفيس بوك ولكن المبلغ الذي انفقه كان صغير حيث الاعلان علي الفيس بوك غير مكلف فبمبلغ 100$ يمكنك ان تصل الي عدد كبير جدا من العملاء المستهدفين وهكذا قد تتاح لك الفرصة لبيع اكبر عدد ممكن من الخدمة التي تقدمها مقارنة بالطرق التقليدية ولكن هذا لا يمنع ان هذه الطرق مهمة ولكن بدون التسويق الالكتروني لا تجدي نفعا ويمكنك ان تري ذلك بنفسك من الشركات الكبيرة التي اصبح التسويق الالكتروني جزء لا يتجزء من طرق التسويق الخاصة بها.

ثالثا هل العمل كمسوق الكتروني يحقق الربح :

يمكنك العمل في مجال التسويق الالكتروني وتحقيق منه مبالغ طائلة ولكن يجب عليك ان تجتهد في هذا المجال حيث هناك الكثير ممن يسعون في هذا المجال فيجب عليك ان تكون شخص مميز لكي تستطيع ان تحقق منه الارباح.
فإليك استراتيجية بسيطة لكي ابدأ في تحقيق الربح عن طريق التسويق الالكتروني عن طريق التسويق بالعمولة فهناك عدة شركات تعمل بهذا النظام وتتيح لك ان تسوق منتجاتها مقابل نسبة من الربح عن كل عملية شراء وهذه الشركات مثل "سوق دوت كوم او امازون او جوميا" وهناك الكثير منها ولكني ذكرت لك اشهرها وسأشرح لك فكرة العمل مع شركة "سوق دوت كوم" كمثال ويمكنك ان تطبق هذا علي باقي المواقع ولكن انصح اذا كنت مبتدئ فعليك بشركة "سوق دوت كوم" فهي اسهلهم.

اولا ستنشئ حساب كمسوق بالعمولة وهذا عن طريق هذا الرابط ← "من هنا"
ثم ستقوم بإنشاء الحساب وهو سهل جدا ولا يحتاج لشرح فقط اكتب اسمك وبريدك الالكتروني والرقم السري وهكذا قد اصبح لديك حساب مسوق.

ثانيا ساذهب الي الصفحة الئيسية لسوق دوت كوم وتختار المنتج الذي تريد التسويق له وتاخذ رابطه ثم تذهب الي حساب التسويق الخاص بك وتضع الرابط لكي يخرج لك رابطك الخاص الذي ستأخذ عمولة كلما اشتري احد من ذلك الكود.

وبعد ان قمت بإعداد الكود الخاص بك سوف تبدأ في اعداد حملتك الاعلانية علي الفيسبوك ولكن يجب ان تراعي اختيار صورة مناسبة لكي تجلب الانظار وايضا يجب ان تكتب محتوي الاعلان بإحترافية لكي يشجع كل من يراه ان يدخل الي المنتج وقد يعجبه ويشتريه وهكذا انت ربحت عن طريق التسويق الالكتروني.

الي هنا ينتهي موضوعنا لليوم شكرا علي زيارتكم واهتمامكم ولكي يصلك اجدد المواضيع الحصرية يرجي الاشتراك معنا ببريدك الالكتروني واذا اعجبك الموضوع شاركه نع اصدقائك وانتظر الموضوع المفصل عن كيفية الربح من التسويق بالعمولة ستقدم لكم دورة كامة في هذا المجال لكي تتمكن من تحقيق مبالغ عالية من التسويق وايضا لا تنسي التعليق المحفز لكي نستمر في تقديم لكم كل ما هو جديد في عالم التقنية تحقيق الارباح واذا لم تكن قد قرأت دورة الربح من الانترنت عن طريق جوجل ادسنس فقد فاتك الكثير اذهب الان واقرءها سوف تستفيد منها الكثير وسوف اترك لك روابطها في الاسفل.
"اجعل من اوقات فراغك استثمار"
"انت علي وشك ان تصبح غنياً" 

 وقبل ان تغادر لا تنسي ات تقرء ايضاً:

1. الربح من الانترنت:تعلم كيف تربح 200 دولار من جوجل ادسنس شهريا "الجزء الاول" ← "من هنا"
2. الربح من الانترنت:كيف تحقق 200 دولار شهريا عن طريق جوجل ادسنس "الجزء الثاني" ← "من هنا"
3. 5 افكار ممتازة تجعلك تحقق الربح من الانترنت بصورة شهرية ← "من هنا"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.